أخر الاخبار

مشاهدة القناة الموريتانية الثانية "الثقافية" بث مباشر الان بدون تقطيع

شاهد القناة الموريتانية الثانية "الثقافية"بث مباشر الان بدون تقطيع

لمحبي الثقافة الموريتانية ولعشاق التراث في هذه الدولة يمكنكم متابعة قناة التلفزة الموريتانية الثقافية، والتي تُعد القناة الثانية في باقة قنوات التليفزيون الموريتاني التي تتكون من مجموعة من القنوات وعلى رأسهم القناة الموريتانية الرياضية والقناة الاولى، أُنشأت هذه القناة خصيصًا لعرض الثقافة والتراث الموريتاني على المشاهد إذ أنها تزخر بمحتوها الثقافي والفني والترفيهي والفكري حيث تستعرض في مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات طراز من الثقافة والتراث يمثل أهم مقتنيات المواطن الموريتاني ألا وهو الثقافة الموريتانية.

مقدمة عن القناة الثقافية الموريتانية :-

القناة الموريتانية الثانية بث مباشر
شعار قناة الموريتانية الثانية
ولمزيد من الاقتراب من المواطن عزمت tvm.mr  على إطلاق قناة ثانية تكون قريبة بشكل واقعي من المواطن لكن هذه المرة ثقافيًا وليس سياسيًا واقتصاديًا فكان هذا سببًا لظهور القناة الثقافية، أيضًا هذه القناة لكي تحقق هدفها المرجو فإنها كباقي قنوات التلفزة تعمل باللغة العربية التي تمثل الهيئة الرسمية للدولة الموريتانية كونها تابعة للدول العربية، لكنها أيضًا لم تتغافل تلك الفئات الأخرى التي لديها لغتها الخاصة فوفرت القناة العمل باللغة الفرنسية إضافة إلى بعض اللغات الأخرى المحلية والمميزة لبعض الفئات في موريتانيا.
أما عن محتوى القناة فهو ثقافي وثري جدًا وغني بمادته القوية حيث تفدم القناة برامج ثقافية مميزة تستضيف نخبة من مثقفي الدولة سواء الأدباء أو الشعراء أو الفنانين في الدولة، تعرض هذه البرامج مع هؤلاء النخبة لحظات مميزة ممتلئة بثقافة الوسط الموريتاني، أيضًا تقديم العديد من الأمسيات الثقافية للمشاهدين لمطالعتهم على كل ما هو جديد في مجال الأدب والشعر وغيرها.
 هناك برامج فنية تقوم باستضافة مجموعة من نجوم الفن باختلاف أذواقه في موريتانيا لتقدم للمشاهد باقة من الفقرات الفنية التي تضفي على قناة بعضًا من الترفيه بصحبة نجوم الفن.
الأجواء الاحتفالية الثقافية والتي تهتم بتوزيع الجوائز وتكريم المثقفين والمفكرين والأدباء في الدولة تعرضها هذه القناة لحث المواطنين على الاقتراب من الثقافة بشكل أكبر ولجعلها جزءًا أصيلًا في حياتهم اليومية.
هناك بعضًا من الأفلام الوثائقية التي ترصد وتسجل بعض الأفكار والحرف التراثية والمعالم التاريخية التي تمثل الثقافة الموريتانية، هذه الأفلام تهدف لربط المواطن خاصة الذين يعيشون خارج البلاد ببلدهم وتعريفهم بأهم الأشياء في موريتانيا.
نقل مباشر الاحتفالات والفعاليات الوطنية الهامة والتي ترسخ من حب المواطن لبلده، بل وتخصص القناة حلقات مميزة وخاصة للتعريف بهذه الفعاليات الخاصة والمميزة للبلاد.
 كما يوجد عرض لبعض الفقرات الدينية التي تمثل الثقافة الأصلية والأصيلة  للمواطن الموريتاني وفق كون الدولة دولة إسلامية، تهدف هذه الفقرات لتوعي المشاهد بدينه وتقديم الفتاوى والاستشارات الدينية التي يحتاج إليها المواطنون بشكل حياتي.
وهناك أيضًا نشرة ثقافية مميزة تستعرض مجهودات الدولة ودورها الثقافي، كما تقوم بتغطية الفعاليات والندوات الثقافية المميزة، أيضًا تسلط الضوء على بعض الأخبار الثقافية الهامة للدولة.
باختصار يمكن القول بأن قناة التلفزة الموريتانية الثانية هي قناة ثقافية تخاطب روح المواطن وتعمل على تغذيتها بما يناسبها من فقرات وأخبار ثقافية.

تردد التلفزة الموريتانية الثانية الجديد 2024 :-

نعرض لكم اليوم تردد قناة التلفزة الموريتانية 2 الجديد 2024 عبر القمر الصناعي العرب سات "بدر 4" بالتفصيل وإليكم التردد :-
تردد قناة الموريتانية الثانية 2024 الجديد على العرب سات
التردد الاتجاة معدل الترميز معامل التصحيح القمر
12563 عمودي 27500 5/6 تردد قناة ع العربسات بدر 4
الموقع الرسمي على الإنترنت

 بعض الأوامر التي سوف تحتاجها عند تقطيع البث المباشر للتلفزة الموريتانية 2 الأن :-

  •  Ctrl+D :- لحفظ القناة في المفضلة الخاصة بك في المتصفح للرجوع لها بسهولة في أي وقت بدون بذل جهد.
  • F5 :- هذا الأمر عند إيقاف البث حيث يتم إعادة تشغيله مرة أخرى.

توصيات لمشاهدة قناة الرياضية الموريتانية بدون تقطيع الأن :-

  •     عند فتح القناة إنتظر لحظات حتى يتم إكتمال تحميل القناة وعملها بشكل جيد.
  •     يجب غلق جميع النوافذ الأخرى حتى يتم عمل القناة بجودة عالية وبدون تشويش.
تذكر إسم " الموريتانية الثانية برامجنا" للرجوع للقناة في أي وقت بسهولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-