أخر الاخبار

تردد القناة الموريتانية الثانية "الثقافية" 2024 الجديد بالتفصيل اليوم

أحدث تردد القناة الموريتانية الثانية "الثقافية" 2024 الجديد بالتفصيل

بعد إنطلاق التليفزيون الموريتاني وظهور أولى قنواته إنضمت إليها قناة ثانية لتقديم مزيد من البرامج الثقافة والتوعية والتنمية للمواطن الموريتاني وهي قناة التلفزة الموريتانية الثانية، تحمل هذه القناة الثانية للتليفزيون الموريتاني إسم القناة الثقافية وذلك نظرًا لمحتواها الثقافي الضخم الذي تقدمه للمشاهد.

مقدمة عن قناة الموريتانية الثانية :-

القناة الموريتانية الثانية بث مباشر
شعار القناة الموريتانية الثانية
تنوع هذه القناة في فقراتها لكنها في النهاية لا تنفك إلا أن تكون محتوى ثقافية لتنمية الروح الموريتانية وأيضًا للحفاظ على التراث الموريتاني الذي يهم الكثير من المواطنين، وتسعى هذه القناة لربط الموريتانيين الذين يعيشون بالخارج بتراثهم وبدولتهم عبر فقراتها المتنوعة.
قنوات التلفزة الموريتانية ناطقة باللغة العربية لكنها أيضًا تعمل باللغة الفرنسية إضافة إلى بعض اللغات المحلية، بهذا تستطيع القناة مخاطبة كافة فئات الدولة. 

 أهم ما تقدم شاشة التلفزة الموريتانية الثانية :-

جل ما تحتويه هذه القناة يحمل طابعًا ثقافيًا لكن بداية تقدم القناة الفعاليات الثقافية المميزة التي تحمل عبق التراث والتي تهتم بتكريم وتخليد الثقافة من أدب وشعر يميز الشعب الموريتاني، وتحاول القناة أن تربط الشباب الناشئ بثقافته وتراثه الذي يعد جزءًا أصيلًا من تكوين الشخصية الموريتانية.
أيضًا هناك الكثير من البرامج التي تهتم باستضافة الأدباء والمفكرين والمثقفين والشعراء والفنانين الموريتانيين وغيرهم من الدول المجاورة لا سيما تلك التي تشارك الدولة الموريتانية بعض المعتقدات أو الثقافات مثل الدول العربية والإسلامية، فنلاحظ ظهور بعض الشخصيات المصرية أو العربية التي لها صدى في الثقافة العربية بشكل عام والتي من المهم معرفتها عن قرب.
غير هذا كله هناك استعراض لبعض الفقرات الترفيهية والتي تضم بداخلها نجوم الفن في المجتمع الموريتاني حيث يتم استعراض مشوار الفن وطرح رؤيته وأفكاره للمشاهدين ومناقشته في العديد من القضايا الفنية التي تساهم في تنمية البلاد.
أيضًا هناك عرض مباشر لبعض الأفلام التسجيلية والوثائقية التي تقوم بتوثيق بعض الحرف والصناعات الأصيلة في موريتانيا أو تقوم بعرض بعض الأماكن والمواقع التاريخية، هذه البرامج البسيطة تساهم في تعريف المواطن بكل ما تزخر به بلاده من ثقافة وتاريخ.
وبطابع ديني هناك وجود لبعض الفقرات الدينية التي تقدمها القناة الثقافية للتلفزة الموريتانية، وذلك لأن الدين جزء لا يتجزأ من حياة المواطن في موريتانيا فنلاحظ تواجد لبعض هذه البرامج التي تقوم بتعريف المواطن ببعض معالم دينه وتناقش بعض القضايا والرؤى الدينية التي تهم المواطن وفق تعاليم الدين.
صدرت قناة التلفزة الموريتانية الثانية لكي تكون امتدادًا للقناة الأولى ولكن هذه المرة بشكل أكثر قربًا من روح المواطن، فالثقافة والتراث جزء لا يتجزأ من شخصية المواطن الأصيل لذا تحرص الدولة على زرع بعض القيم الثقافية في النشـأ عبر بث مجموعة من البرامج الثقافية والفنية التي تستطيع أن توصل الفكرة بشكل سهل وأكثر وصولًا، لذا كان ظهور القناة الثقافية من tvm.mr خطوة هامًا لربط المواطن بتراثه.

طريقة تنزيل تردد القناة الثقافية الموريتانية على الرسيفر بجميع أنواعه بسهولة :-

  1. إضغط على زر القائمة او "Menu".
  2. إختر كلمة التكوين أو التركيب أو "installation" ثم إدخال الباسورد أو الرقم السري.
  3. ثم إختار كلمة توليف يدوي أو تركيب يدوي أو "manual installation".
  4. إختر القمر الصناعي المراد تحميل القناة عليه.
  5. الوقوف على التردد وكتابة التردد الجديد المراد تنزيل القناة عليه ومعدل الترميز والقطبية أو معدل الإستقطاب.
  6. إضغط على الزر موافق أو "OK" وسوف يتم ظهور قائمة تدل على البحث عن القناة إنتظر حتى ينتهى البحث.
  7. بعد الإنتهاء من البحث يتطلب منك حفظ القنوات سوف تقوم بالضغط على موافق أو "Yes".

تردد القناة الثانية الموريتانية 2024 الجديد اليوم :-

نعرض لكم اليوم تردد القناة الثانية الموريتانية الجديد بالتفصيل عبر القمر الصناعي العربسات وقريبًا عبر النايلسات وإليكم التردد :-
تردد قناة روتانا خليجية الجديد بعد التشويش    البث المباشر هنا
التردد الاتجاة معدل الترميز معامل التصحيح القمر
12563 عامودي 27500 5/6 تردد قناة ع العربسات بدر 4
الموقع الرسمي على الإنترنت
 تذكر إسم "ترددات برامجنا" للرجوع للقناة في أي وقت بسهولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-