أخر الاخبار

تحميل برنامج ترجمة جوجل 2024 للكمبيوتر والموبايل Google Translate

معلومات عن ملف تنزيل تطبيق ترجمة جوجل 2024 للكمبيوتر وللاندرويد والايفون مجانا
نظام التشغيل IOS, Android, Windows
الفئةالأدوات
الترخيصمجاني
يتطلب إصدارIOS, Android, Windows
المؤلفGoogle
اللغةمتعدد اللغات
التراخيصالأحدث
الحجميتباين بحسب الإصدار
التاريخ10 - مارس - 2024
التنزيلات1,000,000,000

ملاحظة:- روابط وفيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج المترجم الفوري جوجل ترانزليت 2024 لجميع أجهزة الكمبيوتر والموبايل "الايفون والاندرويد" بالتفصيل موجود في نهاية المقال, يرجى منكم مشاهدة الفيديو لكي تتمكن من التثبيت والتحميل بشكل صحيح 100%, شكرًا لتعاونكم معنا.

روابط تحميل برنامج ترجمة جوجل 2024 مجانا للكمبيوتر للاندرويد وللايفون التحديث الاخير

تحميل برنامج ترجمة جوجل 2024 للكمبيوتر والموبايل Google Translate

نحتاج جميعا من وقت لآخر الى ترجمة عبارات او كلمات من لغة غريبة عنا الى لغة معروفة مثل العربية لنفهم محتوى الكلمات وخاصة عند استخدام الانترنت  والتعرض لبعض المواقع الأجنبية ،قامت شركة جوجل بتسهيل عملية الترجمة من لغة الى اخرى بتقديمها خدمة جوجل للترجمة Google translate المجانية التى تقوم بالترجمة الفورية للكلمات والعبارات وصفحات كاملة من الانترنت بين أكثر من 100 لغة عالمية.

تعرف على جوجل للترجمة

تحميل برنامج ترجمة جوجل الفورية مجانايعد Google translate خدمة مجانية مقدمة من شركة جوجل العالمية للترجمة الالية متعددة اللغات حيث يقوم بترجمة أشكال متعددة من النصوص والوسائط مثل الكلمات والعبارات وصفحات الويب.
تم اطلاقه كخدمة ترجمة آليه بغرض إحصائي عام 2006 وقد استخدمت شركة جوجل ملفات الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي لجمع البيانات اللغوية.
و طريقة ترجمة جوجل فى البداية فريدة تختلف عن باقي التطبيقات الاخرى حيث يقوم بترجمة النص المطلوب الى اللغة الانجليزية اولا ثم ترجمتها إلى اللغة المستهدفة من ضمن المجموعات اللغوية العديدة التي يدعمها التطبيق، حيث أثناء الترجمة يبحث عن أنماط مشابهة للنص داخل ملايين من المستندات حتى يتمكن من إيجاد الكلمات المناسبة وترتيبها فى تنسيق صحيح .
في عام 2016 أعلنت شركة جوجل عن تحول كبير في نظام عمل Google translate حيث أصبح يعتمد على تقنية Google Neural Machine Translation او GNMT  حيث أصبح يقوم بترجمه الجمل الكاملة في وقت واحد بدلا من تجزئتها وترجمتها أجزاء منفردة ونتيجة لهذا التطور اصبح بامكان جوجل للترجمه اكتشاف الترجمة الأكثر ملاءمة واعادة ترتيبها وصياغتها لتكون أكثر ملائمة للواقع و القواعد النحوية.
فى البداية تم توفير خدمة جوجل للترجمة لبعض لغات أساسية فقط ثم باستخدام تقنية  GNMT أصبح يدعم أكثر من 103 لغه عالميه بداية من عام 2019.
فى عام 2010 أطلق جوجل اصدار جوجل للترجمة لنظام الاندرويد والايفون لمستخدمي الهواتف الذكية ليكون مترجما شخصياً محمولاً، ثم قامت شركة جوجل بخطوة ضخمة عام 2011 بدمج التطبيق داخل متصفحات الانترنت مثل Chrome مع اضافة العديد من المميزات مثل نطق النص و التعرف التلقائي للكلمات داخل الصور وتحديد نوع النص واللغات غير المألوفة.
أضاف جوجل تحسينات عديدة بعد ضم Word lens  عام 2014 في جودة الترجمة المرئية والصوتيه فأصبح التطبيق قادر على مسح النص أو الصورة  باستخدام الجهاز الشخصي وترجمتها على الفور كما أصبح Google translate يتمكن من تحديد اللغات الأجنبية تلقائيا وترجمة الكلام دون الاحتياج الى ضغط زر المايكروفون كلما دعت الحاجة إلى ترجمة نص.

شركة جوجل المالكة لبرنامج الترجمة الشهير

تعد شركة جوجل شركة أمريكية متعددة الجنسيات وهي متخصصة في المنتجات والخدمات ذات الصلة شبكة الانترنت والتي تشمل تقنيات الاعلان عبر الانترنت و محركات البحث والبرامج والأجهزة بالإضافة إلى الحوسبة السحابية وهي تعد من أكبر شركات التكنولوجيا ال4 بجانب شركات Amazon, Apple, Facebook.
الجدير بالذكر أن شركة جوجل نمت نمو سريع منذ تأسيسها واصدرت العديد من سلاسل المنتجات وعمليات الاستحواذ والشركات مثل محرك البحث الأساسي Google search المشهور عالميا والعديد من الخدمات التي تدعم مهمات التصميم والإنتاج مثل Google Docs, Google Sheets, and Google Slides.
 وأطلقت العديد من تطبيقات التي تخدم البريد الالكتروني وتنظيم الوقت والمواعيد وغيرها مثل Gmail, Google calendar
كما قامت بتقديم تطبيق Google drive الذي يعمل على تخزين جميع ملفاتك بنظام السحابه على الانترنت بالاضافة الى Duo و hangouts لارسال الرسائل والمحادثات و Google maps, Waze, Google earth, بالاضافة الى موقع مشاركة الفيديوهات الشهير YouTube وغيرها العديد من الخدمات الاخرى .

مميزات جوجل للترجمة الفورية

يعد من أفضل برامج الترجمه حيث يقوم بترجمة اشكال متعدده من العبارات والوسائط بالاضافة الى النصوص والكلمات داخل الصور الثابتة والمتحركة العديد من المميزات الاخرى نذكر منها:
  • تعد الوظيفة الأساسية لقوقل للترجمة هي ترجمة الكلمات المكتوبة أو النصوص من لغتها الاصلية إلى لغة أخرى
  • يستطيع Google translate ترجمة مواقع كاملة على الانترنت لاي لغة مطلوبة بسهولة وسرعة.
  • يقوم جوجل للترجمه بمهمة ترجمة المستندات حيث يقوم المستخدم بتحميله ويجب أن يكون المستند في احد الصيغ التاليةdoc ، docx ، odf ، pdf ، ppt ، pptx ، ps ، rtf ، txt ، xls ، xlsx
  • يتيح لك امكانية ترجمة الكلام المتحدث مباشره الى اي لغه اجنبيه اخرى فقط ابدء بالكلام بالضغط على الميكروفون ليقوم جوجل بالترجمة الفورية
  • أصبحت جوجل للترجمه جزء من متصفحات الانترنت المختلفة حيث يقوم بتقديم الترجمة الفورية عند النقر على اي كلمة او نص دون الاحتياج الى تنزيل التطبيق.
  • يستطيع جوجل للترجمه تحديد النص داخل الصور وترجمتها مباشره إلى أي لغة مطلوبة.
  • يستطيع التعرف تلقائيا على نوع اللغة المكتوب بها النص إذا كانت غير مألوفة للمستخدم.
  • يدعم جوجل للترجمه أكثر من 103 لغة عالمية معروفة او غير منتشرة فى لغة تحتاجها ستجدها داخل جوجل للترجمه كما انه تطبيق مجاني متاح لجميع المستخدمين.
  • يستطيع Google translate ترجمة اللغة المكتوبة بخط اليد على شاشة الهاتف حيث تعتمد على لوحة مفاتيح افتراضية دون دعم لوحة المفاتيح.
  • يحتوي تطبيق جوجل للترجمة على خاصية رائعة وهي الاحتفاظ بالترجمة حيث تستطيع حفظ أي ترجمه قد تحتاجها في وقت آخر وذلك بتميزها بنجمة فيحفظها لك التطبيق لحين الاحتياج إليها.
  • يتيح جوجل للترجمه سماع الكلمات او النص المترجم بدقة عالية وذلك للتعرف على النطق السليم للكلمات وتعلم لغات صحيحة.
  • يعطي ترجمة جوجل 2024 امكانية الترجمة الصوتية للنصوص والعبارات بشكل كامل وذلك تسهيلاً لعملية الترجمة.
  • يمنحك جوجل للترجمه العديد من الاختيارات في إدخال النص المطلوب ترجمته وتستطيع الكتابة عن طريق لوحه المفاتيح او الكتابة بالصوت وذلك اذا لم يتاح وجود لوحة مفاتيح كما أن هناك خاصيه مميزه و هي ادخال النص المطلوب ترجمته عن طريق الكتابة اليدوية كيف يقوم المستخدم برسم الكلمات كان يكتبها على ورقة فيتمكن البرنامج بسهولة من التعرف على الكلمات وترجمتها دون الأحتياج إلى وجود انترنت.
  • أضاف جوجل للترجمه عام 2024 امكانية جديدة ورائعة وهي ترجمة النصوص داخل الصور وتستطيع التقاط بالكاميرا الخاصة بهاتفك أي صورة تحتوي على نص كلافتة اوغيرها ومسحها باستخدام التطبيق فيقوم بتحديد النص بدقة وترجمته الى اي لغة مطلوبة.
  • يدعم تطبيق مترجم جوجل العديد من انظمة التشغيل المختلفة سواء للكمبيوتر او للموبايلات بنظام الاندرويد او الايفون
  • عند تحميل تطبيق جوجل للترجمة على الكمبيوتر والموبايل تحصل على حزمة كاملة من القاموس المترجم الخاص بك فتستطيع أستخدام خدماته المختلفة من الترجمه العاديه او الصوتية أو غيرها بدون وجود انترنت.
  • يعتبر Google translate برنامج متكامل دائم التحديث ليواكب كل ماهو جديد فى عالم اللغات كما أنه مزود بالعديد من المرادفات المختلفة لأي كلمة وذلك للحرص على الدقة فقد تكون للكلمة الواحدة عدة استخدامات كما أنه يعرض الكلمة في صورة الاسم والفعل وغيرها من الامثلة التى تقرب لك المعنى الامثل النص المراد ترجمته.
  • يمكنك عكس الترجمة فى كلا الاتجاهين كما تريد بالاضافة الى السرعة الشديدة فى الترجمة التى يتميز بها جوجل للعرجمة عن غيره من البرامج الأخرى.
  • يتيح لك البرنامج الترجمة بواسطة النقر على الكلمة المرادة داخل متصفح الانترنت ليقوم جوجل بالترجمة مباشرة  داخل الصفحة بدون الاحتياج الى النسخ واللصق أو الخروج من الموقع على موقع جوجل للترجمة

إصدارات جوجل لترجة النصوص والكلمات

بعد حصول ترجمة كوكل 2024 على شعبيه كبيره بين المستخدمين في أنحاء العالم وتظهر أهميته خدمة ترجمة فورية لكل مستخدمي الانترنت وفرت شركة جوجل اصدارات مختلفه من Google translate يدعم الهواتف المحمولة التي انتشر استخدامها مؤخرا  بنظام الاندرويد او IOS وأجهزة الكمبيوتر المختلفة واللاب توب بأنواعه كما يدعم اجهزة الماك الخاصة بشركة آبل والأجهزة التى تعمل بنظام ويندوز فون.
فأصبح من الممكن استخدام خدمات جوجل للترجمة بدون وجود انترنت فقط انزال التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف المحمول والبدء بترجمة النصوص المختلفة.

إصدار جوجل للترجمة للموبايل الاندرويد والايفون

تم تخصيص اصدار من Google translate لجميع الهواتف المحمولة فاصبح بامكانك الحصول على مترجم خاص بك على هاتفك الذكي دون الاحتياج الى وجود الانترنت فيقوم جوجل للترجمه في مساعدتك في فهم العديد من النصوص وترجمتها من لغتها الأصلية الى لغة معروفة لديك وذلك بدقة عالية التطبيق يدعم العديد من اللغات العالمية المعروفة والغير معروفة.
 يدعم جوجل للترجمه العديد من انظمة التشغيل المختلفة للهواتف المحمولة سواء الاندرويد او الايفون ومع تحميل التطبيق تنزيل حزمه كامله لغوية تعمل بدون استخدام الانترنت قاموس محمول يساعدك في الترجمه في أي مكان تكون به.

تحميل جوجل للترجمه للجوال

تطبيق جوجل للترجمة هو تطبيق مجاني متاح لجميع المستخدمين للهواتف الذكية ويعتبر من البرامج الهامة التى من الضروري توافرها فى جهازك وهو لا يحتاج الى شراء او تفعيل ويمكن تحميله عبر المتجر الخاص بالهاتف بكل سهوله فقط توجه الى المتجر واكتب في مربع البحث ترجمة Google يظهر لك فورا و تقوم بتحميله على هاتفك.
يدعم التطبيق العديد من انظمة الهاتف وخاصة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد وIOS  مثل هواتف سامسونج جالكسي والايفون والايباد وسوني اكسبريا وهواتف نوكيا المختلفة وغيرها
عند فتح التطبيق في المرة الأولى ستقوم باختيار لغتك الأساسية واللغة التي تحتاج باستمرار الى ترجمتها ولكي تختار من اللغات العديدة التي يحتويها التطبيق فقط اضغط على السهم لأسفل و اختار اللغه المناسبه.
ويجب ملاحظة أن إستخدام خاصية ترجمة الصور لابد من وجود كاميرا ذات تركيز تلقائي و وحده معالجه مركزيه ذات معالج ثنائي النواة بإصدار ARMv7 .

طريقة تنزيل اللغات المختلفة من برنامج قوقل ترانزليت

يمكنك تنزيل اي لغه تريدها بواسطه شبكه الواي فاي بكل سهولة وذلك باختيار اللغة من داخل التطبيق والنقر على تنزيل بجانبها مع ملاحظة ظهور كلمة تم التنزيل إذا كانت اللغة تم تنزيلها فعلا من قبل .
كما يمكنك تنزيل اي لغة بدون وجود شبكة WiFi وذلك بفتح التطبيق واختيار قائمة ثم النقر على إعدادات واختيار استخدام البيانات ثم انقر على تنزيل ملفات الترجمة بدون اتصال كما يمكنك اختيار السؤال قبل التنزيل بهذه الطريقة سيتم سؤالك دائما قبل تنزيل أي ملف جديد بدون استخدام WiFi.

اصدار جوجل للترجمة للكمبيوتر والماك

يدعم برنامج Google translate انظمة الويندوز بجميع اصدارتها سواء كانت ويندوز 7 او 8 او 10 او XP او Vista.
يمكنك تحميل التطبيق من الموقع الرسمي مجانا لتستخدمه بعد ذلك بدون الاحتياج الى انترنت او استخدامه من خلال الموقع الخاص به اونلاين بدون تحميل .

كيفية استخدام جوجل للترجمه؟

يتميز جوجول ترانسليت بسهولة استخدامه فعند فتحه يظهر لنا خانتين في أحدهما نختار اللغة الأم  للنص وفى الاخرى اللغة المراد الترجمة إليها ثم اضافة النص المطلوب عن طريق كتابته أو لصقة من مصدر اخر او احدى الطرق الاخرى داخل مربع اللغة الأم ثم اضغط ترجم ليقوم بسرعة ودقة بترجمة النص المطلوب.
يحتوى البرنامج على ميزة رائعة وهي خاصية الاقتراحات حيث يمه للمستخدم العديد من المرادفات المتشابهة للكلمة يختار منها المستخدم الأقرب لما يريد.
و يمكنك ترجمة صفحات الويب كاملة عن طريق اضافة الرابط الخاص بها داخل مربع اللغة الأم ثم اضغط ترجمة.

فيديو تحميل وتثبيت برنامج قوقل للترجمة الفورية مجانا

**********************

صور من داخل برنامج قوقل للترجمة الفورية 2024 تبرز أهم التطورات الجديدة

تحميل مترجم جوجل تنزيل جوجل ترانزليت تحميل ترجمة جوجل الفورية تنزيل ترجمة جوجل بالتصوير تحميل المترجم الفوري

خاتمة المقال الخاص بتطبيق كوكل المترجم الفوري

اثبت Google translate كفاءته العالية في مجال الترجمة الفورية ليصبح الاول عالميا لما يقدمه من خدمات ومميزات خيالية لا تتوفر في البرامج المنافسة الأخرى فهو يعد فعلا افضل مترجم محمول خاص بك تجده على الانترنت او بدون وتستطيع استعماله على جهاز الكمبيوتر او اللابتوب او هاتفك الذكي فهو معك فى كل مكان يترجم لك عبر العديد من اللغات العالمية بسرعة ودقة عالية انه فعلا برنامج مدهش من روائع شركة جوجل العالمية .

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "موقع برامجنا" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-