أخر الاخبار

تحميل واتساب 2024 Whatsapp الاصلي مجانا لجميع الاجهزة

معلومات عن ملف تنزيل تطبيق الواتساب 2024 للكمبيوتر والاندرويد والايفون مجانا
نظام التشغيلWindows, IOS, Android
الترخيصمجاني
يتطلب إصدارWindows, IOS, Android
المؤلفWhatsApp Inc
اللغةمتعدد اللغات
التراخيصالأحدث
الحجميتباين بحسب الإصدار
التاريخ10 - مارس - 2024
التنزيلات10,000,000,000

ملاحظة:- فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج واتس اب ماسنجر 2024 لجميع الاجهزة الكمبيوتر واللاب توب والموبايل "الايفون والاندرويد" بالتفصيل موجود في نهاية المقال, يرجى منكم مشاهدته لكي تتمكن من التثبيت والتحميل بشكل صحيح 100%, شكرًا لتعاونكم معنا.

روابط تحميل برنامج واتساب ماسنجر 2024 مجانا للكمبيوتر والموبايل اخر تحديث

تحميل تطبيق واتساب 2024 Whatsapp الاصلي مجانا اخر تحديث وبرابط مباشر

منذ اطلاقه في عام 2009 على يد اثنين من موظفي شركة ياهو أصبح تطبيق واتساب اكثر التطبيقات للرسائل النصيه والمراسله الصوتيه شهره في العالم فهذا التطبيق الرائع يتخصص في المراسلة عبر معظم الأنظمة الأساسية وهو متاح مجانا للمستخدمين حول العالم  ليتمكنوا من ارسال رسائل الى بعضهم البعض بسهولة و سلاسة بين الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

ما هو WhatsApp؟

تحميل واتساب ماسجر مجاناهو تطبيق مراسلة يتيح لك إرسال الرسائل النصية والدردشة ومشاركة الوسائط المختلفة بما في ذلك الفيديوهات والصور مع أفراد أخرى او مجموعات ، ويعرف الواتساب بخصائصه المحسنه مثل اجراء مكالمات دوليه مجانيه و سهولة الدردشة والاتصال عبر معظم الاجهزة فلا تحتاج الى امتلاك نفس نوع الجهاز مثل مستلم مكالمتك أو أن تكون على نظام معين ليتم الاتصال ، تطبيق WhatsApp يعمل مع هواتف الايفون والنوكيا والبلاك بيري و الأندرويد و أجهزة ماك وأجهزة الكمبيوتر كما انه يدعم جميع انظمه الويندوز وهناك العديد من المميزات داخل الواتس اب مثل استخدام الكاميرا لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو من داخل التطبيق وايضا ارسال الرسائل في وقت واحد الى جهات اتصال متعددة ويتم تسجيل دخولك بشكل مستمر حتى لا تضيع منك اي رسائل وحتى إذا تم إيقاف تشغيل هاتفك بسبب ما فلا تقلق لن تفوتك الاشعارات او الرسائل المرسله اليك التطبيق يحفظها حتى تعيد فتح هاتفك مرة اخرى.

سبب تسمية التطبيق  WhatsApp

تأتي هذه الكلمة من المصطلح العامي What's up و الذي يستعمل في الغالب عند تبادل التحية والسؤال عن أخبار الآخرين بصورة ودية غير رسمية وعندما كان التطبيق  الهدف الاول منه هو تقريب المسافات بين الناس و مشاركة الاخبار بين الأصدقاء والزملاء بصورة ودية و تخفيف المسافات البعيدة بينهم وتجعلهم دائما على اتصال بشكل مستمر فكان What's up هو مصدر الإيحاء لاسم التطبيق الشهير WhatsApp.

متطلبات استخدام الواتساب 2024 اخر تحديث

ليس هناك شروط عديدة لاستخدام خدمات الواتساب كل ما يحتاجه هو كمبيوتر لوحي أو هاتف مع بطاقة Sim ورقم الهاتف مصحوبا بوجود الانترنت وعندها تحميل التطبيق من الانترنت سهل للغاية من متجر التطبيقات الخاص بالهاتف ثم يستخدم رقم الهاتف كوسيلة التعريف عنك داخل برنامج الواتس.

مميزات تطبيق واتس اب

  • التوفير : يتميز البرنامج انه مجاني ولا يوجد به اي رسوم اضافيه كما انه يتيح للمستخدم اجراء مكالمات دوليه و ارسال رسائل عبر الانترنت بدون تكاليف مما يوفر على مستخدم الكثير من المال الذي كان من الممكن إنفاقه على مثل هذه الخدمات.
  • سهولة الاستعمال : يعد هذا التطبيق من التطبيقات الاكثر انتشارا بين أنحاء العالم كما أنه يجمع في استخدامه بين السهوله والبساطه لذلك تجد أن ليس فقط جيل الشباب هو من يستعمله ولكن الجيل القديم ايضا وذلك لسهولة استعماله فقد اتاح واتس اب للمزيد من الناس وسيلة سهلة للاتصال بالعالم من حولهم.
  • خلوه من الإعلانات : من افضل ميزة في برنامج whatsApp أنه لا يحتوي على إعلانات مزعجة ليس كباقي المواقع والتطبيقات الاخرى التي تمتلئ بالاعلانات المزعجة التي تشعرنا دائما بالإحباط أثناء استخدامك للموقع أو التطبيق.
  • برنامج عالمي :يدعم العديد من اللغات العالمية منها اللغه العربيه وذلك للتسهيل على المستخدم العربي.
  • مشاركة الوسائط المختلفة :مع تطبيق WhatsApp تستطيع مراسلة اصدقائك وعائلتك بكل حرية ، الواتس اب يسمح لك عبر استخدام انترنت الموبايل وارسال الرسائل المختلفة و مشاركه الوسائط عبر التطبيق بدون اي تكاليف مما يوفر عليك الكثير من المال و الوصول الى عدد اكبر من اصدقائك في أنحاء العالم.
  • مكالمات طويلة المدى :يتيح لك التطبيق إجراء مكالمات دولية صوت وصورة عبر انحاء العالم بدون اي تكاليف اضافيه وذلك اعتمادا على شبكة الانترنت المتصلة بتليفونك الذكي.
  • تكوين المجموعات :ابق على اتصال مع مجموعات الاشخاص الاكثر اهميه مثل عائلتك او زملاء العمل وذلك من خلال دردشات المجموعة كما يمكنك مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو مع ما يصل الى 256 شخص في الوقت الواحد كما يمكنك اطلاق أي اسم شخصي على مجموعتك أو تجاهل وتخصيص الاشعارات والعديد من المزايا والإمكانيات التي يتيح لك التطبيق استخدمها.
  • خصائص الامان والسرية :يشارك المستخدمين بعض لحظاتهم الشخصية والأكثر خصوصية على تطبيق واتساب ولهذا السبب قامت الشركة المطورة ببناء تشفير شامل في احدث اصدارات التطبيق لديهم فتكون المكالمات مشفرة من طرف إلى آخر وبالتالي يتم تأمين جميع الرسائل والمكالمات فلا يستطيع أحد غير الشخصين أو الطرفين القائمين بالمكالمه القراءة او الاستماع اليها.
  • شارك اللحظات العفوية : من أكثر خصائص الواتساب استعمالا وتميز هو القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو على الفور وذلك عن طريق استخدام الكاميرا المدمجه به و للتطبيق له القدرة على التقاط أكثر اللحظات اهميه بالنسبه للمستخدم بكل عفوية ليقوم بارسالها الى الطرف الآخر في سرعة ودقة.
  • تسجيل رسالة صوتية : كثير من الأحيان الرسائل الصوتية تعبر اكثر بكثير من الكتابة لذلك بنقرة واحدة يمكنك تسجيل رسالة صوتية عبر تطبيق واتساب و هى خاصيه مثاليه اذا اردت ان تلقى تحية سريعه او قصه طويله.
  • مشاركة الملفات : تستطيع عن طريق تطبيق الواتس إرسال ملفات pdf أو ملفات الورد واي مستندات وجداول بيانات مختلفة مثل ملفات الاكسل أو عرض شرائح البوربوينت وغيرها من الملفات المختلفة تستطيع مشاركتها بكل سهولة وسرعة دون تعقيدات الارسال عبر البريد الالكتروني او غيرها من التطبيقات يتيح لك التطبيق ارسال الملفات والمستندات بحجم يصل الى 100 ميجا بايت مما يجعل المهمة أسهل بكثير.
  • يدعم التطبيق تقريبا جميع انظمة الهواتف المعروفه مثل الاندرويد و IOS و الويندوز لذلك لا يكاد يخلو جهاز من برنامج واتساب للاندرويد وللكمبيوتر.
  • امكانيات عمل أي عدد من الجروبات التي تريدها مع امكانية مشاركة والانضمام لأي جروب طالما تم دعوتك اليه او المغادره كما تريد
  • يستطيع الواتساب تحديد الأشخاص الموجودين في قائمة اتصالك الذين يستخدمون التطبيق حاليا فلا تضطر مجددا الى اضافتهم يدويا الى قائمه الواتس كما يتيح دعوة اشخاص او مستخدمين آخرين تعرفهم ولكنهم ليسوا على قائمة الاتصال الخاص بك.
  • البحث : يحتوي التطبيق على خاصية البحث عن طريق الكلمات الرئيسية أو اسم المجموعة او اسم جهة الاتصال ويمكن أيضا البحث عن طريق رقم الهاتف كما يمكنك البحث داخل المحادثات باستخدام الكلمات الرئيسية.
  • يتيح لك البرنامج الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل رسائلك اما بحفظها على Google drive أو في ذاكره الهاتف وذلك لحفظ اي رسائل هامة تخاف على فقدها اذا اردت ازالة التطبيق واعادة تنزيله مرة اخرى.
  • التواصل مع اصدقائك دائما : يتيح لك التطبيق الان تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و عمل مزامنة بين الكمبيوتر وبين الهاتف المحمول فلن يفوتك بعد الان اي رسائل  وتستطيع متابعة الواتس فى اى مكان دون انقطاع.
  • تستطيع الان الاستغناء عن خدمات البريد الالكتروني، فمع تطبيق الواتس تستطيع تبادل ما تريد من مستندات أو ملفات الوورد والاكسل والبوربوينت و pdf بكل سهولة أسرع بكثير من مشاركتها عبر البريد الالكتروني.
  • من المميزات الرائعة لبرنامج WhatsApp أنه يتيح لك معرفة نجاح ارسال رسالتك ووصولها وايضا قرائتها فإذا قد تم ارسال الرساله بنجاح تظهر علامة صح امام الرسالة و عندما  تصل الى جهة الاتصال المطلوبة تصبح علامتين صح وعندما يتم قراءتها يتغير لونها الى اللون الازرق.
  • أصبح الواتس من التطبيقات الأكثر أهمية ويعتمد عليه الكثير من الناس في نظام حياتهم اليومي لذلك تقوم الشركة المطورة بتحديثه باستمرار  مضيفة العديد من المميزات والامكانيات ليواكب متطلبات المستخدم في العصر الحديث كما اصدرت نسخة للكمبيوتر لتجعل المستخدم دائم الاتصال بالواتس كما أنها سمحت للعديد من الناس التمتع بمميزاته دون الاحتياج الى حمل الهاتف فى كل مكان.

تنزيل تطبيق الواتس اب للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر

يعد تطبيق الواتساب للكمبيوتر وللموبايل "الاندرويد والايفون" من تطبيقات المحادثة الاكثر شيوعا واستخداما في انحاء العالم وهو تطبيق مجاني متاح للجميع يتلائم مع اغلب اجهزة الهواتف المحمولة، إذا كنت تريد تثبيت التطبيق على جهازك يرجى اتباع الخطوات التالية والتي تعد بسيطه وسهله على أي مستخدم مبتدئ :
  • بداية نقوم بتنزيل واتساب ماسنجر من خلال متجر التطبيقات الخاص بالهاتف سنتوجه الى المتجر و اكتب داخل محرك البحث الخاص بالمتجر اسم التطبيق (WhatsApp)  ليبدأ المتجر في البحث ويعرض لنا النتائج فنختار منهم برنامج WhatsApp Messenger.
  • نقوم بالضغط على اختيار تثبيت Install لتحميل البرنامج على جهاز التليفون الخاص بك ثم اضغط على موافق Accept ، وعند انتهاء التحميل يسأل البرنامج على بعض الأذونات الخاصة به كالدخول الى الوسائط المختلفة وقوائم الاتصال الخاصة بك فيتم اختيار موافق عليها جميعا.
  • يبدأ الآن تنزيل التطبيق على جهازك.
  • عند انتهاء التنزيل اضغط على اختيار open ليفتح التطبيق الان،  نقوم بالموافقة على كل شروط الخدمة ثم تبدأ مرحلة التحقق من رقم الهاتف والبلد .
  • يأتي الآن دور اختيار الاسم الذي سيظهر في الملف الشخصي ببرنامج الواتس ثم اذا اردت رفع صوره بهذا الملف لتظهر بين اصدقائك بها عن طريق الضغط على رمز الكاميرا لتحميل الصورة المرادة أو التقاطها بواسطة الكاميرا مباشره.
  • ويقوم التطبيق الان بالتحقق من صحة رقم الهاتف و انه نشط وفعال وذلك بارسال كود تفعيل الى رقم الهاتف الذي تم إدخاله عبر التطبيق وبعد تأكيد الكود سيصبح برنامج الواتس مفعل  وجاهز لقضاء وقت ممتع مع الاصدقاء.

كيفية استخدام وتساب للجوال

  • بعد تحميل واتساب مسنجر تظهر الايقونة الخاصة بالبرنامج على الهاتف نقوم بالضغط عليها لنفتح التطبيق.
  • نجد فى الشريط العلوي للتطبيق عدة ايقونات وهى المكالمات والمحادثات وجهات الاتصال.
  • عند اختيار جهات الاتصال تظهر لك قائمة بأسماء الأفراد الذين يستعملون برنامج الواتس من ضمن قائمة الاتصال الرئيسية الخاصة بك على الهاتف ،عند اختيار اى اسم من جهة الاتصال يفتح صفحة جديدة بها عدة اختيارات  فمن الممكن كتابة الرسائل من الشريط السفلي فقط اكتب رسالتك داخل المربع او يمكنك مشاركة بعض الرموز التعبيرية emoji واضغط على ارسال لتظهر لك الرسالة اعلى مربع الكتابة وتظهر علامة صح بجانبها دليل على نجاح الارسال وتتغير الى علامتين صح دليل على نجاح وصولها لجهة الاتصال المطلوبة واذا تلونت بالازرق فقد تمت قرائتها.
  • كما يمكنك مشاركة الملفات المختلفة من فيديوهات وصور عن طريق رمز الإدراج بجانب الكاميرا الموجودة على طرف مربع الكتابة فقط اضغط على ايقونة الإرفاق تظهر لك عدة اختيارات على حسب نوع الملف المراد ارسالة اذا كان صورة او مستندات او فيديو او جهة اتصال أو الموقع .
  • تستطيع مشاركة لحظاتك السعيدة مباشرة عن طريق الكاميرا المدمجة في التطبيق الموجودة على طرف مربع الكتابة فقط اضغط عليها والتقط الصورة لترسل مباشرة إلى جهة الاتصال
  • تستطيع إجراء مكالمة لأي جهة اتصال عن طريق رمز التليفون بأعلى التطبيق فقط اضغط عليه ليبدأ الاتصال بالشخص الاخر اما اذا اردت مكالمة فيديو فاضغط على رمز الكاميرا فى الاعلى.
  • يتيح لك التطبيق تسجيل رسائل صوتية اذا كنت فى عجلة عن طريق رمز الميكروفون بجانب مربع الكتابة فقط اضغط عليه باستمرار دون أن تفلته حتى تنتهى الرسالة الصوتية ثم اتركه لترسل فورا وتظهر أعلى مربع الكتابة.
تطبيقات تواصل إجتماعية قد تعجبك :-

كيفية اجراء مكالمه جماعيه عبر تطبيق الواتس

من أهم ما يميز تطبيق الواتس اب هو إمكانية عمل مكالمات طويلة المدى مع الأصدقاء والعائلة فقد تحتاج إلى إجراء نقاش مع بعض أفراد العائلة معا في حوار جماعي او اجراء احاديث مشتركة مع بعض الزملاء في مجال العمل في جو مكالمة جماعية وهذه هي الميزة التي يقدمها تطبيق الواتس حيث يتيح لنا امكانية عمل مكالمة جماعية تصل الى اربع افراد وذلك بطريقه بسيطه وسهله عن طريق فتح المحادثه مع احد جهات الاتصال المراد ثم الضغط على زر المكالمه الجماعيه و اضافه الافراد الاخرين الذين يريد ضمهم الى المكالمة الجماعية بالضغط على اختيار Add participants ثم انقر Add.

عيوب تطبيق الواتساب ماسنجر

لا يحتوي واتساب 2021 على العديد من الجوانب السلبية من ناحية خدمة المستخدم ولكن قد يكون هناك عيبين صغيرين أولهما أنه لا يمكنك التواصل مع الاشخاص الا الذين لديهم التطبيق لذلك قد يستغرق بعض الوقت حتى يقوم الاصدقاء والعائله بتنزيل تطبيق الواتس وتعلمه وأما العيب الاخر وهو انك لا تستطيع الاتصال بخدمات الطوارئ المختلفة كالشرطة وغيرها عن طريق التطبيق.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت واتس اب مسنجر 2021 بالتفصيل

*******************

صور من داخل تطبيق واتس اب مسنجر 2021 تبرز أهم التطورات الجديدة

تحميل واتساب الجديد تنزيل واتساب للاندرويد تحميل واتساب للموبايل تحميل واتساب للكمبيوتر تحميل واتس اب اخر اصدار

خاتمة المقال الخاص بتطبيق الواتساب مسنجر 2021

يعتبر تطبيق الواتس اب 2021 اخر تحديث من افضل برامج المراسلة والدردشة حيث حاز على اعجاب العديد من المستخدمين فى كل مكان وأصبح من التطبيقات الأكثر شعبية ساعد على ذلك خصائصة العديدة وإمكانياته الرائعة فمعه تستطيع ارسال واستقبال الرسائل مجانا ومشاركة الصور وملفات الفيديو المختلفة كما تستطيع اجراء مكالمات طويلة المدى بكل سهولة دون الاحتياج الى تكاليف اضافية وغيرها من الخصائص العديدة التى جعلته فى مقدمة برامج التواصل الاجتماعي

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "موقع برامجنا" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-