أخر الاخبار

تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر 2024 Flash Player مجانا

معلومات عن ملف تنزيل الفلاش بلاير على الكمبيوتر واللاب توب والموبايل مجانا
نظام التشغيلWindows, Android, IOS
الفئةالأدوات
الترخيصمجاني
يتطلب إصدارWindows, Android, IOS
المؤلفAdobe
اللغةمتعدد اللغات
التراخيصالأحدث
الحجميتباين بحسب الإصدار
التاريخ10 - مارس - 2024
التنزيلات1,000,000,000

ملاحظة:- فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج فلاش بلاير 2024 على الكمبيوتر واللاب توب "64 - 32" بت والموبايل "الاندرويد والايفون" بالتفصيل موجود في نهاية المقال, يرجى منكم مشاهدته لكي تتمكن من التثبيت والتحميل بشكل صحيح 100%, شكرًا لتعاونكم معنا.

روابط تحميل برنامج فلاش بلاير 2024 للكمبيوتر والموبايل مجانا برابط مباشر

تحميل فلاش بلاير 2024 Flash Player مجانا برابط مباشر لجميع انواع الكمبيوتر والموبايل

يعتبر Adobe Flash player او المعروف باسم Shockwave flash من أهم البرامج التي يجب توافرها في كل جهاز كمبيوتر حيث هو المسؤول عن تشغيل الوسائط المتعددة وتطبيقات الانترنت المختلفة سواء كانت ملفات صوت او فيديو وان كنت من محبي العاب الفلاش و الحصول على اخر اصدار من برنامج فلاش بلاير من الأساسيات.

برنامج Flash player

تحميل فلاش بلاير للكمبيوتريعد برنامج فلاش بلاير وسيلتك نحو محتوى ويب غني وعالي التأثير حيث يقوم بمهام متعددة جعلته من البرامج التى من الصعب الاستغناء عنها فهو المسؤول عن تشغيل التصميمات والرسوم المتحركة وألعاب الفلاش كما انه يندمج مع واجهة  المستخدم بسهولة ليمنحه تجربة ويب رائعة.
تم انشاء فلاش بلاير في الأصل بواسطة شركة Macromedia فى عام 1995 وكان يطلق عليه فى هذا الوقت Macromedia flash player وذلك بهدف إيجاد وتطوير برنامج يستطيع التعامل مع الرسوم المتجهة Vector وليس الرسوم النقطية Raster كما يتمكن من التعامل مع صفحات الويب المتحركة حتى قامت شركة Adobe  بضم شركة Macromedia  عام 2005 بعد نجاح اصدارات البرنامج بشكل كبير  وأصبحت Adobe هي المسؤولة عن تطوير البرنامج وتوزيعه  وأصبح يعرف باسمه الان Adobe flash player، تم اصدار النسخة الأولية من اصداره العاشر فى يناير عام  2006 وأصبح منفصلاً عن نظام التشغيل ويتواجد على الكمبيوتر كتطبيق مستقل، ثم توالت Adobe فى اصدار النسخ المتعددة لتتناسب مع التطورات والتحديثات العصرية فاصبح يتوفر منه نسخ لدعم انظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز وماك ولينكس وايضا وفرت الشركة نسخ لدعم أنظمة الأندرويد ليلائم تشغيل الهواتف الحديثة.
يعتبر البرنامج مكمل لانظمة التشغيل فهو يندمج مع متصفحات الانترنت المختلفة مثل انترنت اكسبلورر وفايرفوكس ويعمل في الخلفية لدعم تشغيل جميع الوسائط المختلفة المنتشرة بالانترنت.
كما يتاح البرنامج مجانا وهو دائم التطوير والتحديث فهو مفتوح المصدر وله إصدارات عديدة والعديد منا قد واجهته بعض المشاكل عند فتح لعبة فلاش أو غيرها فتظهر رسالة تطلب تحميل احدث نسخة من برنامج فلاش بلاير فهو اصبح اساسيا فى تكوين العديد من الوسائط الصوتية والمرئية المنتشرة عبر شبكة الانترنت لذلك دائما تحتاج الى تحميل احدث اصدار للفلاش بلاير المتوفر مجانا بكل سهولة لتستمتع بتصفحك للانترنت بدون مشاكل .

مميزات الفلاش بلاير 2024 للكمبيوتر

يعد مشغل فلاش بلاير 2024 من البرامج المساعدة الهامة لتشغيل ملفات الفيديو والوسائط المختلفة المنتشرة على الانترنت وله العديد من المميزات التي جعلته الأكثر استخداما وانتشارا في العالم نذكر منها :-
  • حجم البرنامج صغير لا يشغل حيز كبير من ذاكرة الجهاز كما انه عند تثبيته على الكمبيوتر يندمج مع متصفح الانترنت ويعمل من خلال واجهة الويب .
  • يدعم جميع انظمة التشغيل المختلفة من ضمنها انظمة الهواتف الذكية والاندرويد و متصفحات الانترنت المعروفة.
  • البرنامج مجاني ومفتوح المصدر دائم التحديث والتطوير ليلائم التغيرات السريعة التى تحدث فى العصر الحديث.
  • كما يقوم Flash player بتشغيل ملفات SWF التي يمكن إنشاؤها بواسطة برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر او برنامج Adobe flash builder او غيرها ، كما يدعم  برنامج فلاش بلاير رسومات الفيكتور Vector والرسومات ثلاثية الأبعاد والصوت المدمج ورسومات الفيديو واللغة النصية المسماة Action Script.
  • يدعم فلاش بلاير العديد من امتدادات الصور المختلفة مثل PNG و GIF و JPEG وغيرها، كما يدعم جميع صيغ ملفات الفيديو المختلفة وخاصة ملفات الفيديو عالية الدقة HD فهو يساعد على تشغيل جميع الافلام وملفات الفيديو والألعاب والرسوم المتحركة .
  • يساعد البرنامج على عرض محتوى صفحات الويب الغنية بإعلانات الشركات والعروض المختلفة حيث يحتوي على خاصية دعم ترميز الفيديو التى تسهل من تشغيل الفيديوهات عالية الدقة كما يحتوى البرنامج على دعم لترميز الصوت HI-AAC الذى يوفر صوت واضح ونقي.
  • يتميز البرنامج بسهولة تحميلة وتثبيته على الجهاز وله القدرة على دعم جميع انظمة التشغيل المختلفة.
  • يتلائم البرنامج مع متصفحات الانترنت المتعددة فله اصدار خاص بالمتصفح انترنت اكسبلورر Explorer ونسخة اخرى لدعم باقي المتصفحات مثل Opera و Firefox و Chrome و Safari وغيرها.
  • دعمت Adobe برنامج فلاش بأعلى معايير الأمان والخصوصية وذلك لحماية المستخدم ومعلوماته الخاصة.
  • يتيح لك برنامج فلاش تشغيل جميع أنواع الألعاب المختلفة وخاصة العاب الفلاش على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب بسهولة ودون تعطيلات.
  • يتميز الفلش بلير بتوافقية عالية حيث يتواجد مع  اغلب متصفحات الانترنت بشكل اضافة تلقائية ولكنه يتواجد بشكل مستقل مع انظمة تشغيل الويندوز واللينكس والماك.
  • تم توفير نسخة خفيفة من البرنامج Adobe flash lite   ليناسب أجهزة الهاتف الذكي.
  • يحتوى البرنامج على مسرع ثنائي الأبعاد يسمح له بعرض المحتوى متعدد الوسائط فى ملفات SWF والذي يحتوي على رسومات متجهة Vector او رسومات نقطية Raster او ملفات فيديو.
  • تم تجنب العديد من المشكلات فى الاصدار الاخير من برنامج فلاش بلاير المتعلقة بالاستقرار والامان وازالة العيوب التي تواجدت بالنسخ السابقة حتى يتمكن البرنامج من تشغيل المقاطع المرئية والوسائط المتعددة بدون مشاكل.
  • تم تطوير البرنامج ليتمكن من تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد 3D والفيديوهات عالية الجودة بالكوديك H.264 و AAC و مقاطع الصوت بامتداد mp3 بالاضافة الى ملفات والعاب الفلاش SWF المنتشرة على الانترنت.
  • يدعم برنامج فلاش بلاير حماية محتوى الفيديو وذلك باستخدام خاصية Adobe assess بالإضافة إلى القدرة على فك تشفير الصور الغير متزامنة مع الأجهزة المستخدمة.

عيوب برنامج فلاش بلير 2021

كاى برنامج يحتوي فلاش بلاير للويندوز على بعض العيوب ولكنها ليست صعبة الحل فيمكن التغلب عليها بسهولة فاغلب المشاكل يأتي من اختيار نسخة لا تتوافق مع المتصفح المستخدم او نظام التشغيل فلا يتم عرض محتويات المواقع بشكل صحيح ويمكن حلها باعادة التحميل للنسخة الصحيحة واستعمال الخطوات السليمة للتثبيت نذكر من بعض هذه المشاكل :-
  • في بعض المتصفحات لابد من إلغاء تثبيت إصدار Flash القديم قبل تنزيل النسخة الحديثة ولكن ذلك تغير بعد اصدار 11.2 لنظام الويندوز فقد اضيف خاصية التحديث التلقائي .
  • أدى خلط تطبيقات Flash مع نظام HTML  الى ظهور بعض العيوب فى وسائل الإدخال مثل تعطل لوحة المفاتيح والماوس مما يضر بتجربة المستخدم  للموقع.
  • قد يحدث احيانا عند تشغيل فيديو ان يظهر بشاشة خضراء دون صورة ولكن صوت فقط وذلك نتيجة مشاكل بتسريع الاجهزة واستخدام بطاقات الفيديو و رسومات عالية التقنية بنطاق واسع ويمكن التغلب عليها عن طريق تعطيل تسريع الأجهزة hardware acceleration فى اعدادات الفيديو التى نصل لها بالنقر بزر الماوس الأيمن داخل الفيديو
  • قد لا تظهر المواقع بشكل صحيح وذلك لعطل في البرنامج أو عدم تمكينه.

متطلبات تشغيل برنامج الفلاش بلير للويندوز

يحتاج البرنامج الى بعض المواصفات فى الجهاز المستخدم ليعمل بشكل جيد نذكر منها
  • استخدام معالج 2.33 او اعلى اما اجهزة النوت بوك يفضل استخدام معالج اتوم 1.6.
  • ذاكرة Ram حوالي 128 جيجابايت فأكثر.
  • كرت شاشة 128.

خطوات تثبيت مشغل الفلاش بلاير على الكمبيوتر

  • 1- نقوم بالنقر على رابط التحميل الموجود بالأعلى.
  • 2- ثم قم بالضغط على تحميل فلاش بلاير أو تثبيت فلاش بلاير.
تثبيت برنامج فلاش بلير
  • 3- انتظر حتى يتم التثبيت والإعداد.
تنزيل برنامج فلاش بلاير اخر اصدار
  • 4- أنتظر وسوف يقوم البرنامج بتحويلك للصفحة التالية. 
تحميل برنامج فلاش بلاير ويندوز 10
  • 5-  قم بالنقر على التالي أو Next.
تحميل فلاش بلاير للكمبيوتر 64 بت
  • 6-  إنتظر حتى يتم تثبيت ملف البرنامج.
تحميل فلاش بلاير ويندوز 8
  • 7- وبهذه الخطوة نقوم بالنقر على انهاء أو Finish. 
تحميل برنامج فلاش بلاير ويندوز 7

تحميل برنامج فلاش بلاير اخر اصدار

يتميز برنامج فلاش بلاير بسهولة تحميله وتثبيته على الجهاز ، فعند القيام بتحميل البرنامج يتم اختيار النسخة الملائمة المتصفح المستخدم في الجهاز بشكل تلقائي حيث يحتوى البرنامج على اصدارين أحدهما مناسب لمتصفح انترنت اكسبلورر Explorer والاخر لباقى المتصفحات المختلفة.

تحديث نسخة الفلاش بلاير مشغل الفلاش

يتم إصدار نسخ  أحدث بشكل مستمر من البرنامج ويجب على المستخدم الحرص على تحميل احدث اصدار من فلاش لكي يتمكن من الاستمرار في تصفح الانترنت بسهولة .
إذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم  Google Chrome فإن تحتاج الى تحديث البرنامج فهو مدمج مع المتصفح فعند تحديث متصفح كروم تحديث  برنامج فلاش تلقائياً كجزء من المتصفح، اما مستخدمي المتصفحات الأخرى مثل Explorer أو Firefox وغيرها يجب تحديثه كبرنامج مستقل .
وطريقة تحديثه سهلة للغاية  امامك اختيارين اما تحديث يدوي او تلقائي.
يفضل دائما اختيار التحديث التلقائي فهو أكثر امانا لجهازك ويحرص على تنزيل التحديثات الجديدة كلما كانت متوفرة تلقائياً  ولها خطوات بسيطة وهى :
  1. بداية تحتاج الى الدخول الى لوحة التحكم Control panel ثم اختيار برنامج Flash player.
  2. تظهر لك نافذة جديدة ابحث عن كلمة تحديثات وانقر عليها.
  3. يجب تنشيط اختيار السماح لـ Adobe بتثبيت التحسينات.
اذا لم تستطيع تنشيط هذا الاختيار لسبب ما فهناك حل آخر وهو تحميل الاصدار الحديث بشكل يدوي وذلك عن طريق الخطوات التالية:
  1. اولا يجب التأكد من رقم نسخة فلاش الموجودة على الجهاز وذلك  فى اسفل الصفحة السابقة ( التحديثات)  ثم الضغط على زر فحص الآن الموجود بجوار الرقم.
  2. سيفتح تلقائيا متصفح الانترنت الخاص بك وسينتقل إلى صفحة فحص نسخة الفلاش .
  3. يظهر لنا جدول يحتوى على احدث اصدارات برنامج Flash player لجميع أنظمة التشغيل المختلفة والمتصفحات المتعددة
  4. ابحث عن اصدار الفلاش الملائم لنظام التشغيل الخاص بك متصفح الانترنت المستخدم ولاحظ رقم الاصدار اذا كان مختلف عن رقم واسم الاصدار الموجود أساسا على الجهاز فقم بالضغط على Play Download Center لتنتقل الى صفحة التحميلات فاختار نسختك المناسبة وابدأ بتحميل أحدث نسخة من إصدارات Flash player
  5. الجدير بالذكر أن تحديث فلاش بلاير باستمرار يتيح لك تجربة انترنت غنية ورائعة يمكنك فيها تشغيل وفتح جميع الوسائط المتعددة من صور وفيديوهات واعلانات والعاب مختلفة دون مشاكل كما أن التحديث باستمرار يحافظ على معايير الأمان على الجهاز.

برنامج فلاش بلاير لجوجل كروم

يعتبر Google Chrome من المتصفحات التي تدعم برنامج Flash player فهو يكون ضمن مكونات المتصفح فإذا كان اهتمامك ببرنامج فلاش هو لعرض محتويات صفحات المواقع المختلفة بشكل صحيح في جوجل كروم هو المتصفح الأنسب لك فمعه لن تحتاج للقلق على تحديث نسخة الفلاش في المتصفح يحدث تلقائيا دون تدخل منك .
قد تحتاج فقط إلى تأكيد تمكين برنامج فلاش بلاير داخل الجوجل كروم عند حدوث اى اخطاء فى عرض محتويات المواقع وذلك عن طريق خطوات بسيطة هي :
  1. داخل شريط التنقل بجوجل كروم نكتب Chrome://extensions ثم نضغط Enter.
  2. تظهر لك قائمة قم بالبحث فيها عن اضافة Flash.
  3. اضغط على زر التمكين وقم باغلاق المتصفح وافتحه من جديد لتنتهي المشكلة.

كيفية تحميل برنامج فلاش بلاير على الايفون والايباد؟

من الصعب تنزيل برنامج Flash player على اجهزة الايفون والايباد حيث ان شركة ابل لا تدعم البرنامج ، والجدير بالذكر ان هذا البرنامج الفريد اقترب من نهايته مع استخدام تقنية HTML5 التي ستحتل مع الوقت مكانة برنامج فلاش الرائع ولكن العديد من المواقع لم تبدأ العمل بها حتى الآن ولازالت تعمل بصيغة الفلاش وهذه مشكلة كبيرة لمستخدمى هواتف الآيفون والايباد والحل سهل للغاية وهو استخدام متصفح الانترنت فوتون براوزر Photon browser الذي يدعم الفلاش تلقائياً.
يحتوي متصفح فوتون براوزر على مميزات وخصائص هائلة فهو متصفح سريع جدا طور طرق مبتكرة للمس فى تصفح المواقع  ويدعم نظام الإضاءة الليلي و طباعة صفحات الانترنت عن طريق Airprint وبالطبع يتضمن فى برمجته على الفلاش الذى بقوم بحل المشكلة.

برنامج رائع يقترب من نهايته

يعد برنامج Flash player من البرامج الفريدة التى أحدثت طفرة كبيرة فى مجال تصفح الانترنت ولكن مع التطور السريع واضافات التكنولوجيا الحديثة بدأ يظهر فى الأفق تقنية HTML5 التى ستحل بالتدريج مكان برنامج فلاش  وبالفعل قامت شركات آبل ومايكروسوفت وجوجل بالعمل بها وإنهاء التعامل مع Flash player وقد أعلنت شركة أدوبي استسلاما للأمر الواقع اخيرا بان نهاية برنامج فلاش ستكون مع قدوم عام 2021 وأنتشار التقنية الحديثة البديلة وظهور العديد من المخاطر الأمنية والثغرات فى برنامج فلاش بلاير التى أدت إلى ترك العديد من الشركات للبرنامج.
حيث ستقوم شركة Adobe بالتعاون مع شركات Apple و Facebook و Google و Microsoft لنقل جميع التحديثات الجديدة للبرنامج قبل إغلاقه.
ولازلت شركة ادوبي تؤكد التزامها بدعم وتطوير برنامج فلاش بلاير لكل من يريد استخدامه ليتوافق مع جميع الانظمة و المتصفحات المختلفة .

خاتمة المقال الخاص بمشغل فلاش بلاير اخر اصدار

قدمنا لكم فى السطور السابقة برنامج رائع مميز هو برنامج Adobe flash player الذي يضمن لك تجربة رائعة على الانترنت وحرية لا حدود لها فى تشغيل الالعاب المختلفة والفيديوهات عالية الجودة والصور بصيغها المتعددة فهو برنامج  لا غنى عنه  يقدم مجاناً لكل محبيه فى انحاء العالم.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "موقع برامجنا" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-