أخر الاخبار

تردد القناة الاولى المغربية الارضية 2024 al aoula inter hd الجديد

تردد القناة الاولى المغربية الارضية 2024 al aoula inter hd الجديد بالتفصيل

مقدمة عن القناة الاولى المغربية الارضية Al aoula inter :-

تردد القناة الاولى المغربية Al aoula inter
شعار القناة الأولى المغربية
قناة الأولى المغربية هي قناة تليفزيونية رسمية عمومية تابعة للتليفزيون الوطني المغربي وتبث فضائيًا عبر العديد من الأقمار الصناعية، وهي تخاطب الشارع المغربي وتقدم تغطية لكل ما يدور على أرض المغرب، وتهتم كثيرًا بكل الأحداث التي تحدث في المجتمع المغربي لأنها هي القناة الوطنية الممثلة لكل المغاربة، والقناة متنوعة في محتواها فه تمثل لسان حال المجتمع المغربي الذي يختلف في فئاته العمرية والثقافية والفكرية، وتحاول أن تلبي رغبة كل هذه الفئات.
تعتم كثير شاشة المغربية الأولى بنقل الأحداث الرسمية التي تدور في المغرب أو تخص تحركات الحكومة المغربية لأنها كما قلنا هي القناة الرسمية، كما تنقل على شاشتها مباشرة بعض اللقاءات السياسية والحوارات الصحفية الرسمية التي تجريها الحكومة المغربية سواء في داخل المغرب عند إستقبال زائرين رسميين آخرين أو خارجها.

محتوى Al oula chanel :-

المحتوى الذي شاشة الاولى المغربية متعدد ومتنوع لكن بشكل أساسي يعكس الثقافة والتراث المغربي الذي يتمثل في بعض الأفلام الوثائقية الخاصة بالمعالم التاريخية والأثرية في المغرب والتي تعرض أهم هذه المعالم وتعرف المشاهد بها وبتاريخ المغرب، ثم نقل الأحداث الرسمية في المغرب من احتفالات مختلفة والتعريف بهذه المناسبات.
القناة تبدأ يومها ببث مباشر للقرآن الكريم بما يتناسب مع كونها قناة عربية لدولة عربية إسلامية ثم تأتي بعد ذلك عروض القناة  المتنوعة، فهناك برامج القناة المتنوعة التي تهدف إلى نقل حال المواطن المغربي بكل تفاصيله وتعرض قضاياه المختلفة، بالإضافة إلى هذا هناك تغطية إخبارية شاملة للقناة تقدمها على مدار اليوم وهذه النشرات تُقدم بالعديد من اللغات هي العربية والفرنسية والأمازيغية.
كما تقدم القناة الأولى على شاشتها الدراما والفن المغربي الذي تقدمه المغرب لمواطنيها فتعرض عبر شاشتها العديد من الأفلام المغربية التي تمثل الحياة المغربية، بالإضافة إلى هذا هناك عروضًا لبعض المسلسلات المغربية أيضًا على شاشتها.
واستكمالًا للتنوع على أرض المغرب فللرياضة وجود حيث تقدم قناة Al oula بعض البرامج الراضي التي تمثل حصادًا رياضيًا لكل الأحداث الرياضية في المغرب وتقدم تغطية إخبارية مميزة للبطولات الرياضية المغربية وأهم الأحداث الرياضية الأخرى.
وقناة الاولى المغربية موجهة للشعب المغربي بكافة أنواعه وطوائفه المختلفة، لذا تحرص على التنويع في محتواها وذلك لتنوع مشاهديها، وتقدم العديد من الفقرات والبرامج المختلفة.

معلومات أخرى عن قناة المغربية الاولى مباشر

الاولى المغربية مباشر هي التلفزيون الوطني في المغرب وتقدم سلسلة من الخدمة العامة وتوفير كل الخدمات والمعلومات والثقافة والترفيه لمشاهديها والمواطنين في المغرب وفي العالم العربي وأوروبا ، تأسست في الثالث من مارس لعام 1962 وتقدم بأربع لغات العربية والفرنسية والاسبانية والأمازيغية ويديرها محمد عياد .
وبدأت القناة الوطنية المغربية ببث برامجها بالأبيض والأسود في بداية الاستقلال ، وذلك في الثالث من مارس 1962، ولم يبدأ البث بالألوان إلا سنة 1972 ، وانطلاقا من 3 مارس 1993 دخلت الإذاعة الوطنية حقبة البث عبر الأقمار الاصطناعية ، وذلك عن طريق القمر الاصطناعي أوتيل سات وبذلك تكون الإذاعة الوطنية قد دخلت العالم الرقمي للبث والتسجيل على غرار الإذاعات الدولية.
ويأتي شكل التنظيم في القناة كالتالي :
فيصل العرايشي الرئيس المدير العام ، ومحمد عياد المدير العام ، وفاطمة بارودي مديرة الأخبار بالتلفزة ، وعلمي خلوقي المدير المركزي للانتاج والبرمجة للإذاعة ، والمومن فاطمة مديرة العلاقات الدولية ، وسعيد زدوق مدير البرامج بالرياضية .
القناة الأولى هي ملك الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وهي شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي ، يوجد رأسمالها الكلي في ملك الدولة ، وخلال سنتي 1995 و1996 وفر وزير الإتصال للقناة غلافا ماليا قدره 13 مليون درهم ، ميزانية عمل هذه المنظمة عرفت إرتفاعا ملحوظا خلال سنة 1996 حيث بلغت 598 مليون درهم للسنة المالية 1996-1997.

طريقة تنزيل تردد قناة الاولى المغربية على الرسيفر بجميع أنواعه بسهولة :-

  1. إضغط على زر القائمة او "Menu".
  2. إختر كلمة التكوين أو التركيب أو "installation" ثم إدخال الباسورد أو الرقم السري.
  3. ثم إختار كلمة توليف يدوي أو تركيب يدوي أو "manual installation".
  4. إختر القمر الصناعي المراد تنزيل القناة عليه.
  5. الوقوف على التردد وكتابة التردد الجديد المراد تنزيل القناة عليه ومعدل الترميز والقطبية أو معدل الإستقطاب.
  6. إضغط على الزر موافق أو "OK" وسوف يتم ظهور قائمة تدل على البحث عن القناة إنتظر حتى ينتهى البحث.
  7. بعد الإنتهاء من البحث يتطلب منك حفظ القنوات سوف تقوم بالضغط على موافق أو "Yes".

تردد قناة الأولى المغربية الجديد 2024 hd بعد التعديل :-

تبث قناة Al oula Maroc  على العديد من الأقمار الصناعية لكي تنقل صورة المغرب لدى كل العرب في البلدان الأخرى وتعكس تراث وثقافة المغرب عن طريق ما تقدمه عبر شاشتها الفضائية وذلك على الترددات التالية:
تردد القناة الأولى المغربية 2021 الجديد الأرضية
التردد الاتجاة معدل الترميز معامل التصحيح القمر
12207 عمودى 27500 3/4 تردد قناة ع النايل سات
10873 عمودى 27500 3/4 هوت بيرد hd
12683 افقى 27500 3/4 عرب سات hd
الموقع الرسمي على الإنترنت
تذكر إسم "ترددات برامجنا" للرجوع للقناة في أي وقت بسهولة.
في حالة الإستفسار عن شيء لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات بالأسفل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-