أخر الاخبار

مشاهدة قناة ام بي سي 3 ثري mbc3 بث مباشر بدون تقطيع الان

قناة ام بي سي 3 ثري mbc3 بث مباشر بدون تقطيع الان

قناة ام بي سي ثري ٣ MBC3 للأطفال ونبذه عنها :-

يمكنكم متابعة كل ما يحبه الأطفال ويحبه لهم والديهم عبر قناة ام بي سي 3 "mbc3 live" المخصصة للأطفال، هي ليست مجرد قناة لعرض أفلام الكرتون فقط بل تقوم بعرض برامج تعليمية وتثقيفية بجانب البرامج الترفيهية لهم، والقناة لا تقدم أفلام والعاب كرتون عادية بل تحرص على عرض بث مباشر كل ما هو جديد عبر شاشتها لكي تكون القناة المفضلة بالنسبة للأطفال في العالم العربي.

قناة إم بي سي 3 للاطفال :-

انطلقت قناة ام بي سي 3 "mbc 3" في عام 2004 كواحدة من مجموعة القنوات الشهيرة قنوات MBC، الهدف من إطلاق هذه القناة هي مخاطبة الأطفال وتقديم كل ما يهمهم ويسعدهم عبر قناة واحدة مخصصة لهم فقط، ولم تكن برامج القناة وعروضها كأية عروض عادية للأطفال بل حرصت على تقديم الأفلام الكرتونية المسلية التي يعشقها الأطفال، بالإضافة إلى تقديم فقرات وبرامج إعلامية تعليمية تثقيفية للأطفال.

خريطة برامج وعروض شاشة ام بي سي 3 الفضائية :-

قناة ام بي سي 3 بث مباشر
شعار قناة ام بي سي 3
  • أفلام الكرتون المميزة
قدمت قناة mbc3 منذ إنطلاقها أشهر وأجمل الأفلام الكرتونية الرائعة التي يحبها الأطفال كثيرًا، لكن في خطوة مميزة من إدارة مجموعة  إم بي سي قامت إدارة القناة بالتعاقد مع قناة الأطفال العالمية Nickelodeon لاستعارة أفلامها الكرتونية الرائعة والقيام بعمل دبلجة باللغة العربية لها وعرضها عبر شاشة ام بي سي 3 للاطفال العرب، وقد كانت هذه خطوة موفقة فأصبح بإمكان الأطفال في الوطن العربي مشاهدة أفضل ما يقدم للأطفال حول العالم بث مباشر وبلغتهم التي يفهمونها.
  • البرامج المختلفة والمتنوعة
تتنوع برامج إم بي سي 3 كثيرًا ما بين برامج للعلب والمرح مع الأطفال وأخرى لتعليمهم وحثهم على الاعتماد على أنفسهم وإخراج أجمل ما فيهم من قدرات، فمن برامج المرح والتسلية يأتي برنامج عيش سفاري وهو برنامج مليء بالمغامرات والمرح مخصص لأطفال إم بي سي 3، وأيضًا هناك برنامج مميز آخر يتشارك فيه الأطفال اللعب مع مذيعي القناة سويًا ومليء بالمرح واللعب وهو برنامج تسالي أحلى عالم.
وفي جانب تعليمي لكنه مليء بالمرح أيضًا، تعويد الفتيات الصغر على الاهتمام بالموضة والازياء والاعتناء بجمالهن في برنامج بنات وبس، وفي خطوة لتعليم الأطفال إعداد طعامهم بأنفسهم أو محاولة القيام بذلك وتعريفهم بالمطبخ وكيفية التعامل معه ظهر برنامج ايش طابخين يا دانية.
في النهاية يمكن القول بأن شاشة قناة إم بي سي 3 بث مباشر من أهم قنوات الأطفال التي يجب الحرص على مشاهدة الأطفال لها؛ لأنها ليست فقط تقوم بتسليتهم وإمتاعهم بل تحرص على بناء شخصياتهم وتعليمها الاعتماد على النفس منذ الصغر باستخدام بعض البرامج التعليمية التي لا تخلو من المرح الذي يجذب الأطفال كثيرًا.

بعد أن ادركت مجموعة MBC بأن 40٪ من مشاهديها أعمارهم تقل عن ١٥ عام أصدرت قرار بتأسيس قناة mbc3 للناشئين من عمر 3 سنوات إلى 16 سنه تقريبا وتملك هذه المجموعة مركز تلفزيون الشرق الأوسط وقد أسست هذه القناة في الثامن من شهر ديسمبر من عام 2004 والمقر الرسمي للقناة في الامارات العربية المتحدة كما تنتج القناة بنفسها بعض البرامج التي تعرض على القناة.
وتعمل في إذاعة القناة كل من المذيعة دانية شافعي والمذيعة عزة زعرور والمذيعة أصاله كامل والمذيع مهند بخيت والمذيع حسن عبدالله والمذيعه مروة كرم والمذيع نبيل ايوب.
وكان من أهم أسباب شهرة القناة المسلسل الكرتوني يوغي الذي عرض على القناة وأيضا من الأسباب الإستماع وقراءة رسائل المشاهدين واقتراحاتهم كما تمتلك القناة موقعاً إلكتروني على الانترنت.
بينما تأتي برامج ومسلسلات القناة على الشكل التالي :
1-  مغامرات فتاة وقطها لحل الألغاز الغامضة " المحققه ماريت "
من الأحد إلى الخميس الساعة 3.30 عصراً بتوقيت القاهرة
2- سبونج بوب وبسيط ومغامرات ممتعة في أعماق البحار " سبونج بوب "
من الأحد إلى الخميس الساعة 3.00 عصراً بتوقيت القاهرة
3-  فتىٰ بربري يحارب الأشرار بمساعدة بيل في المحارب الصغير
من الأحد إلى الخميس الساعة 3.30 عصراً بتوقيت القاهرة
4-  مغامرات مثيرة مع ليا والحوريات في جزء جديد من " shimmer shine "
من الأحد إلى الخميس الساعة 10.00 مساءً
5- أحداث غامضة يواجهها أنسي وصديقيه في " أهلا في عمارة الووين "
من الأحد إلى الخميس الساعة 6.00 مساء
6-  أربع أبطال يحمون العالم في " فرقة الجواسيس "
يومياً الساعة 12.30 ظهراً
7-  تحديات مثيرة يواجهها الفريق السوبر لتحقيق كأس الدوري الممتاز
من الأحد إلى الخميس الساعة 6.30 مساءً

معلومات أخرى حول قناة mbc3 للاطفال

وكانت القناة في بداية الأمر تعرض ساعتين في قناة أم بي سي 1 في أول أسبوع لها وفي بداية الأشهر الأولى للقناة ، وكانت القناة لا تعمل في أوقات الليل المتأخرة وتستبدل المسلسلات الكرتونية بأغاني وصورة شعار أم بي سي 3 .
وكانت من أهم العروض على القناة  عرض معظم الرسوم المتحركة لقناة 4kids الأميركية مثل يوغي يو ، أبطال النينجا، وتعرض رسوم متحركة من قناة ديزني مثل بز يطير، تيمون وبومبا ولؤي في الفضاء، كما كانت تعرض بعض برامج كارتون نتوورك مثل فتيات القوة، مراهقوا التياتنز، كما يقل عرض MBC3 للأنمي الياباني مثل زعيم المحاربين، وتعرض من قناة نكلوديون مثل فيرلي أود بارنتس والمراهقة الآلية و تحدي الاقوياء.
وأصبحت تعرض بعض البرامج يقدمونها مذيعين القناة وهي :
عيش سفاري ، قولوا لي كيف ، والتجربة.
هذه من بعض أفضل البرامج الكارتونية التي عرضتها قناة MBC3 : علاءالدين، فريق القرود الآلي الخارق، جاكي شان، فيرلي أود بارنتس، أبطال ليوكو ، قصص مختارة ، الفسحة ، شهرزاد ودار الفار ، الفتيات الخارقات ، طرزان.
وفي 2011 تمكنت ام بي سي 3 من الإستحواذ علي قناة نكيلودين قبل أن تنتقل للشبكة بي ان .
وتعرض أفلام رسوم متحركة أو واقعية كل خميس و جمعة و سبت.
وفي 2015 أضافت بعض البرامج مثل محاربو التنكاي ، معرض الفن المزيف ، وحماس الكرة، وتضيف دائماً برامج جديدة مثل: سوافي ، تلسكوب ، وسكوبي دوو .
وفي عام 2016 أعادت القناة عرض :
الجاسوسات وأروع جواسيس بالإضافة إلي عرض برامج جديدة مثل :
مغامرات هارفي - غزو الكائنات البحرية - دكتور البنطلون العجيب - أبطال ليوكو المتطورون - كوبوتشي - جي اي جو الباحثون عن العدالة - رحلة المخاطر - ليلي والقوة الخارقة - هالك وفريق القوة الخارقة .
وفي عام 2017 أعادت القناة عرض برامج قديمة مثل :
يوغي يو - المومياء - الجاسوسات - أروع جواسيس - جورج رجل الغابة وفي نفس العام 2017 عرضة برامج جديدة مثل :
مغامرات الدعسوقة والقط الاسود - حماة الأحلام - ماكس واشقائه الفضائيين - القوة الرباعية - سبايدر مان الاقوى - أبطال الفرقة الجوية .

خارطة برامج قناة mbc 3 الجديدة لعام 2024

قناة أم بي سي3,mbc3 هي قناة من ضمن شبكة قنوات الأم بي سي العالمية، ولكن قناة أم بي سي 3 اعدت للأطفال فهيا غير غيرها من قنوات أم بي سي mbc فهي تهتم بالأطفال فقط، وتقوم بعرض المسلسلات والبرامج والأفلام الكرتونية على شاشتها على مدار ال24 ساعة، فعند انطلاق قناة أم بي سي 3 mbc3 كانت تعرض البرامج والأفلام الأجنبية فقط ولكن بعد تعاقد إدارة الأم بي سي mbc مع قناة Nickelodeon بدأت القناة باستعارة الأفلام الكرتونية العربية والترجمة من قناة Nickelodeon، واستطاعت قناة أم بي سي 3  أن تصبح القناة رقم واحد للأطفال في العالم خلال فترة قليلة، فهي القناة الوحيدة الذي قدمت كل ما يريده الأطفال من أفلام وبرامج  ومعلومات عامة مفيدة ومن هذه البرامج، برنامج" المحققة ماريت" الذي تقوم من خلاله فتاة بطرح بعض الألغاز للأطفال ويعرض الساعة الثالثة والنصف عصرا، برنامج" shimmer shine " الذي يحكي مغامرات بين فتاة وحوريات ويعرض الساعة العاشرة مساء، برنامج" سبونج بوب" الذي يعرض الساعة الثالثة عصرا وهو يحكي عن سافنجة تسمى اسبونج بوب ومعه مجموعة من الأصدقاء في اعماق البحار، برنامج" المحارب الصغير" برنامج يحكي عن فتى صغير يقوم بمحاربة الأشرار بمساعدة صديق، برنامج" أهلا في عمارة الووين" والذي يحكي عن مغمرات شخص ومعه صديقان، برنامج" فرقة الجواسيس" وهذا برنامج يحكي عن أربع اشخاص يقومون بالمغامرة لحماية العالم بأكملة، هذا بالإضافة لبرنامج الفريق السوبر الذي يقوم بخوض مباراة رياضية لتحقيق لقب كأس الدوري الممتاز، وبرنامج عيش سفاري، وبرنامج مغامرات دورا الذي تقدمه فتاة كارتونية تسمى دورا وحيوانها الذين يقدمون بعض الألغاز للأطفال،وبرنامج الجاسوسات.
 برنامج" المحارب الصغير" برنامج يحكي عن فتى صغير يقوم بمحاربة الأشرار بمساعدة صديق، برنامج" أهلا في عمارة الووين" والذي يحكي عن مغمرات شخص ومعه صديقان، برنامج" فرقة الجواسيس" وهذا برنامج يحكي عن أربع اشخاص يقومون بالمغامرة لحماية العالم بأكملة، هذا بالإضافة للعديد من البرامج الأخرى مثل، برنامج تواصل، وبرنامج الأنسة زازي الذي يعرض في تمام الساعة الثانية عشر، وبرنامج المنقرضون الذي يعرض الساعة الواحدة والنصف صباحا، برنامج" دوريات المخلاب الذي يعرض الساعة الثالثة صباحا، برنامج" كيت وميم" الذي يعرض الساعة الثالثة والنصف صباحا، برنامج" بليز والشاحنات" الذي يعرض الساعة أربعة ونصف، هذا بالإضافة لعرض بعض الأفلام الكرتونية الشهيرة، وكانت قناة أم بي سي 3, mbc3  في بداية عملها عبارة عن ساعتين من قناة أم بي سي1 mbc1، وكانت تقوم القناة بعرض أفلام ديزني الشهيرة مثل باظ يطير، وبندا، وسلاحف النينجا، وتيمون وبومبا، وفتيات القوة، وعلاء الدين، والسندريلا.

تردد قناة mbc3 للاطفال الجديد 2024 نايلسات وعربسات :-

هذا هو تردد قناة ام بي سي 3 2024 الجديد على القمر الصناعي النايل سات والعربسات والهوت بيرد وبدر سات :-
تردد قناة ام بي سي 3 الجديد 2024 بعد التعديل
التردد الاتجاة معدل الترميز معامل التصحيح القمر
19470 عامودى 27500 5/6 تردد قناة ع النايل سات
11270 عامودي 27500 3/2 عرب سات
الموقع الرسمي على الإنترنت

بعض الأوامر التي سوف تحتاجها عند تقطيع البث المباشر لقناة ام بى سى 3 الأن :-

  •     Ctrl+D :- لحفظ القناة في المفضلة الخاصة بك في المتصفح للرجوع لها بسهولة في أي وقت بدون بذل جهد.
  •     F5 :- هذا الأمر عند إيقاف البث حيث يتم إعادة تشغيله مرة أخرى.

توصيات لمشاهدة قناة mbc 3 اون لاين بدون تقطيع الأن :-

  •     عند فتح القناة إنتظر لحظات حتى يتم إكتمال تحميل القناة وعملها بشكل جيد.
  •     يجب غلق جميع النوافذ الأخرى حتى يتم عمل القناة بجودة عالية وبدون تشويش.

تذكر إسم "ام بي سي 3 برامجنا" للرجوع للقناة في أي وقت بسهولة.

في حالة الإستفسار عن شيء لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات بالأسفل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-